بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ونشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله وصفيه من خلقه وخليله أدى الامانة وبلغ الأمة وكشف الله به الغمة وأصلي وأسلم وأبارك على محمد وآل محمد وصحبه ومن تبعهم باحسان إلى يوم الدين أما بعد
بيان في بطلان نسب الهواشم الأمراء
قد لاحظنا ولفترة طويلة أن الأنساب الشريفة وطرق اثباتها في الحجاز لا تمر في الطريق الصحيح وذلك أنه كان في السابق يفتقر للمصادر التاريخية والأخذ بالأمور السطحية التي لا يمكن من خلالها إثبات الأنساب ، وقد سكتنا عن كثير ولكن بعد أن استغل المدعو ابراهيم منصور درويش اسم أشراف الحجاز وصار يشرق ويغرب فكان من بيان حقيقته والأمر كالتالي :
إن ما يعرف باسم سادة فليتة ليسوا من نسب واحد ولا يجمعهم جد جامع والثابت عندنا أنهم نزحوا لمكة من اليمن وصار معهم خليط من الأحباش والمصارية وذلك من حيث المجاورة والمشاركة وكان الأشراف في البداية يسكتون عن دعواهم ولا يزاوجونهم كما نقل ذلك بكل أمانة المرحوم عاتق غيث البلادي قبل أن يتعرض للضغوط فغير فيما بعد ما كتبه ولكنه نقل الحقيقة حينها التي كنا نتداولها.
الأمر كانت بدايته عند وفادتهم على الشريف علي بن أحمد بن منصور الكريمي البركاتي وهو من الفاضلين ولكنه ليس بمعصوم ونترحم عليه ونسأل الله له المغفرة والعفو ، حيث جمعهم بوثيقة إلتقاء الفروع في 1390 هـ ورجح لهم الانتساب للمسمى بحسين بن فليتة ولم يذكر مصدرا واحدا ذكر هذا الاسم ولكنه أخذ الأمر شفويا وقد سبق للشريف الكريمي رحمه الله أن فعل كذلك في نسب الجربا الكرام ثم وبعد التبيان تراجع وسحب اعترافه ولو أدرك الأمر قبل وفاته لفعل ذلك أيضا.
ولم يؤيد أي مصدر تاريخي أو نسبي انتسابهم لحسين بن فليتة ونذكر منهم :
1- ابن فندق البيقهي مؤلف لباب الأنساب في 565 هـ عدد أبناء فليتة ولم يذكر حسين
2- ابن مهنا العبيدلي مؤلف التذكرة في الأنساب من اعلام القرن السابع الهجري عدد ابناء فليتة ولم يذكر حسين
3- عميد النسابين وثقة النسابين ابن عنبة الحسني مؤلف عمدة الطالب في 813 هـ عدد أبناء فليتة ولم يذكر حسين
4- النسابة العميدي مؤلف كتاب المشجر الكشاف من أعلام القرن العاشر عدد أبناء فليتة ولم يذكر حسين
5- النسابة ضامن بن شدقم المدني مؤلف كتاب تحفة الأزهار في 1090 هـ عدد أبناء فليتة وذكر أعقابهم ولم يذكر حسين
6- النسابة أبو علامة المؤيدي 1044 هـ مؤلف مشجر أبوعلامة عدد أبناء فليتة وذكر أعقابهم ولم يذكر حسين
7- النسابة الشريف أبوقناع الثقبي 1179 هـ الذي عدد الأشراف في الحجاز بكل التفاصيل ذكر فليتة ولم يذكر ابن باسم حسين
8-لم يذكر صاحب تحفة الطالب العلامة السيد محمد بن الحسين بن عبدالله الحسيني السمرقندي المدني المتوفى 996 هـ ، أي عقب للأمير فليتة باسم ابن اسمه حسين
9- لم يذكرهم الشريف حمزة الفعر للمغيري في تعداده لأشراف الحجاز في كتاب المنتخب 1404 هـ
فإلى عهد قريب جدا لا يعرف ابن لفليتة باسم حسين فكيف تم الربط الغير علمي
أما المصادر التاريخية التي لم تشير لوجودهم في المنطقة فهي :
1-لم يذكروا من جملة الأشراف الذين توافدوا لمبايعة الشريف حسين أمير مكة 1335 هـ
2-لم يذكرهم أيوب صبري باشا في موسوعته المسماة مرآة الحرمين الشريفين فهو عدد الأشراف وعرج على وادي فاطمة دون ذكر هؤلاء 1297 هـ
3- لم يذكرهم المؤرخ الصباغ المكي مؤلف كتاب تحصيل المرام 1321 هـ رغم ذكره لطبقة الهواشم الأمراء ولم يذكر أن لهم عقب معاصرون في زمنه خلاف ما كان يفعله مع الاعقاب الاخرى
4- لم يذكرهم المؤرخ محمد بن علي بن فضل الطبري المكي في كتابه تاريخ مكة إتحاف فضلاء الزمن بتاريخ ولاية بني الحسن ، المتوفى عام 1173 هـ ، وقد شجر في كتابه لفليته أمير مكة وذكر أبناءه ( عيسى ، هاشم ، مالك ) وهم المعروفون وقد أسهب في ذكر حوادث الهواشم الأمراء ولم يشر أن أحد من معاصريه في مكة رغم مروره في الكتاب كثيرا على الأماكن التي ادعوا أنهم من أهلها ولا أثر لهم إطلاقا ولكنه ذكر أمرا مهما للغاية أنه جلب عبيدا وموالي من الهند والصومال.
5-لم يذكروا في كتاب ( سكان مكة بعد انتشار الاسلام ، عوائل مكة عبر العصور لمؤلفه الشيخ عبدالله الغازي المكي المولود في مكة المكرمة 1291 هـ وحرره في 1336 هـ ) رغم انه ذكر تاريخيا طبقة الهواشم الأمراء ولكن لم يأتي على أي من أعقابهم في محيطه
6- لم يذكرهم المؤرخ ابن فهد الهاشمي مؤلف كتاب اتحاف الورى بأخبار أم القرى 885 هـ حيث ذكر طبقة الهواشم الأمراء كطبقة تاريخية دون ذكر أي وجود معاصر لهم بالحجاز وهذا يؤكد أن ما ذكر على وجودهم في وادي مر هو ما نقله ابن عنبة عن السابقون وليس لأمر معاصر
7- ذكر المؤرخ ابن تغري بردي السني (874 هـ) المصري الهواشم الأمراء وكونهم من الرافضة ومشاركتهم في اغتيال العالم السني هياج بن عبيد وأنهم مدحورون وليس لهم شيء وهذا ما يدلل على دافع هجرتهم من الحجاز حيث انتشرت أعقابهم في بلاد العجم والعراق وخراسان وغيرها
8- اجمالا لم يذكرهم المؤرخون كالفاسي والذهبي وابن كثير مما يدلل على انقراضهم في الحجاز
وقد أنكر هذا النسب عدد من الباحثين في الأنساب نذكر منهم :
1- الشريف مشهور بن مساعد آل عبدالله بن سرورالنموي الحسني
2- الباحث والنسابة علاء الموسوي 3- جمعية تنزيه النسب العلوي
4- الشريف منذر بن معاذ الوحاحدي الحسيني
وأنه استنادا للأسباب التالية :
1- عدم ذكر أي مصدر نسبي لوجود ابن لفليتة حاكم مكة قبل 900 سنة باسم حسين
2- تأكيد المؤرخين وشواهد التاريخ على عدم وجود قوم باسم الهواشم الأمراء في الحجاز منذ أكثر من 500 سنة
3- وجود خليط عرقي في ما يسمى سادة فليتة
4- ظهور نتائج DNA على الجين الهندي R للمعروفين اليوم باسم الهواشم الأمراء
5- كل من ذكر نسبهم هو من المعاصرين وهو ليس بحجة على النسب
فان كل من ينتسب اليوم في الحجاز لطبقة الهواشم الامراء في الحجاز عن طريق ( حسين ) المنسوب لحاكم مكة قبل 900 سنة فهو نسب باطل لا يصح قامت عليه الحجج العلمية ، هذا والله أعلم.
وقد سبق للأشراف بأن أصدروا بيان باسم ( بيان الاوهام والمغالطات التي أوردها ابراهيم بن منصور بن درويش ) وقد تم الإشارة بتلميحات على هزالة نسبه وتضعضعه ولعل بياننا اليوم يعيده لرشده.
حرره عدد من أشراف الحجاز في يوم الجمعة 7 محرم 1436 هـ
اخي الكريم
ردحذفتحياتي
ممكن لي ان اسألكم على نسبنا وباقي الشجرة لما بعد ( محمد سعيد).
وشكرا
باسم عبد المجيد مهدي صالح شمس الدين محمد سعيد القرشي ( كان والدي يقول اننا من اشراف الحجاز وجائوا الى العراق قبل 200 سنة فقط وسكنوا الكوت والاعظمية والكرخ .
جزى الله كاتب هذا البيان ومن وقعه خير الجزاء ونسأل الله العلي القدير أن يلهم الأستاذ ابراهيم الأمير الحق ويرزقه اتباعه وهو الباحث والمحقق وأن ﻻ تغره الدنيا فهي زائلة فانية كما نسأل الله العلي القدير ان يلهم علماء النسب من الأشراف المعاصرين الجرأة في قول الحق والرجوع إليه وأن يتحروا الدقة والأمانة في توثيق المشجرات والله الهادي الى سواء السبيل .
ردحذفمن هم الاشراف الذين على السلاله j1 ومن أين أتوا ؟
ردحذفأقدمهم الرسيين الذين قدموا للجزيرة العربية عام ١٨٥هجري من طبريستان في ايران وهم مقرين بذلك ومن فروعهم آل حميد الدين حكام اليمن .
ومن أبناء عمومتهم الأعارجه في العراق.
والقتادات في الحجاز بفروعهم العبادلة والجوادا والحرث والهجاري والفعور وجوازين والمناعمه في جيزان ....الخ
والسليمانيون بفروعهم حيث أنهم أجتمعوا على التحور fgc8712 تحتj1 وأصل هذا التحور من بلاد فارس (ايران) لا علاقه لهذا التحور بالعرب سواء القبائل العدنانيه او القحطانية ولم يجتمع معهم الا اناس يقال لهم بنو صالح قيل أنهم من معين من اليمن وقيل انهم من يهود خيبر او يهود المدينه ،وقد ظهرت نتيجة شخص من بني صالح في الامارات اسمه/ جابر الحداد اتضح انه ايضا قادم من ايران .
كما اجتمع معهم في نفس الخط الجيني fgc8712 مشهدي رباني في ايران!!!!
فضل الله العامري في لبنان .
والنقطة الفاصلة في نسبهم أنه على فرض صحة عدنانية السلالة j1 فإن جميع قبائل العربية التي على السلالة j1 لا تلتقي بهم ابدا سواء ما صنف منها عدناني او القحطاني حيث اجتمعت العرب على التحور fgc1695 ومن المستحيل ان يجتمع العدنانيون والقحطانيون في جد واحد ولا يجتمع معهم بني هاشم !!!.
لذا يظهر والله أعلم ان هؤلاء القوم من الغزو المجوسي أو اليهودي الذي قدم لجزيرة العرب لتحريف الدين الاسلامي ونشر التشيع وقتال آل البيت الاصليين وتشتيتهم والتسمي بأسمائهم .
ومن المعلوم ان ال حميد الدين اول من اتى بالمذهب الزيدي وهم أول من حرف الاذان الى (حيا على خير العمل )
وكذلك ذكر المؤرخون بأن قتادة ابن ادريس ايضا كان يحمل المذهب الرافضي وانتشر على زمن حكمه التشيع فكانت تقام صلاة الشيعه الاثني عشريه في الحرمين الشريفين.
الجين R وبالتحديد السلاله R1a ظهر عليها جميع صرحاء العبادله "العبيدليين" احفاد الشريف منصور بن جماز الحسيني العبيدلي امير المدينه المنوره بالقرن السابع الهجري وبالتحديد حكام "العديد" العبيدليين ابناء الشريف عبيد بن حمود المهنا العبيدلي الذي يلتقي نسبه مع امراء عبده شمر في الشريف منصور بن جماز الحسيني وهي تجمع 8 عينات صريحة بجميع فروعها من الساده بني مهنا وبني مقبل امراء المدينة وتم التقائهم مع سدانة بيت الله الحرام بني شيبه اصرح القرشيين على التحور L657 كذلك التقائهم مع الساده البوفهد الضياغم والبوعلوان الحسينين بالعراق والسادة ال راشد الضياغم امراء الزلفي والاسياح حلفاء الاساعده من عتيبه وغيرهم كثير... والسلاله الراقية R1a بدأت تشكل بالاوانه الاخيره نسبه كبيره من صرحاء الاشراف الحسينين والعقيليين والعباسيين..
ردحذفتحياتي :
الشريف ابن المهنا العبيدلي
أزال المؤلف هذا التعليق.
حذفأزال المؤلف هذا التعليق.
حذفلا أومن بالحمض النووي في تحديد السلالات البعيدة الا ان سلالة R هي تقريبا القريبة من السلالة العدنانية
حذفلنتيجة بني شييبة على تلك السلالة.ومع هذا كل النتائج ظنية.
السلام عليكم
حذفالشريف ابن المهنا ممكن تتواصل معي على الايميل
almazim7788@gmail.com
FGC4474 ابن التحور FGC2 هو لي موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي سيد العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ابا تراب
حذفهذه كلها جاهليات وامور لا علاقة لها بالشرع ولا بالاسلام بل هى الى الجاهلية اقرب وان راح البعض يتلمس لها الادلة من هنا ومن هناك فاتقوا الله يا امة الاسلام واتركوا التفاخر بانسابكم فانه من شيم الجاهلية الاولى واعلموا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ولا يظن ظان اننى اكتب هذا ولم ادرس الانساب لا والله فلقد درستها وتعمقمت فيها بحمد الله فما وجدت فيها الا ظنون وان الظن لا يغنى من الحق شيئا فهذا يثبت وذاك ينفى والعلم عند الله فى اخر الامر فاتقوا الله وذروا ما بقى من هذه الامور فانه لا اصل لها فى شرع اللههدانا الله واياكم الى ما فيه نجاتنا يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم
ردحذفالسلام عليكم ورحمة اللة وبركاته..
ردحذفوبعد اود المعرفة عن نسب هذه العينة هل تنتمي للاشراف ام لا ولان اقرب شيء لها العبدلي ومرة البغلي..
كرماً من المشرف..
العينة العشوائية Q-M242
ردحذفلا علاقة لها بالساده الاشراف
حذفالله يصلح الحال بين جميع القبايل والمسلمين والمسلمات أجمعين سلالة R سدنة الكعبة ميه ميه مايبيها كلام الدليل قوله تعالى آخر أمه أخرجت للناس معنا الايه لأن ماني حافظته القرآن الكريم مطابق للايه الكريمه الف مبروك النتيجة استودعكم الله الله يحفظ مفتاح الكعبة من الظالمين
ردحذفسدنة الكعبه تحت التحور FGC1 وهو قريش بن كنانة وليس على السلاله R وهم مع قبيله المعاضيد من بنو تميم حلفاء في دولة قطر
حذفالسلالة R1a سلاله أوربية منشأها سيبيريا ومنها انتلقت للعراق والجزيرة والشام ونسبتها ٩% فمن كان عليها فلاحظ له بالعروبة فهو أوروبي فضلا ان يكون هاشميا أو قرشيا
ردحذفكما نعلم اصرح صرحاء قريش موروثاً ونسباً سدنة الكعبة بني شيبة وهم المعيار في صحة التكتل القرشي على السلالة الابراهيمية الاصيلة R1a وتطابق معهم صرحاء السادة الاشراف العبادلة بفرعها الحسني والحسيني من بني يوسف الأخيضر اصحاب اليمامة وبني مهنا العبيدلية امراء المدينة وسلالة سادات قريش الابراهيمية R1a ندرتها بالجزيرة طبيعي وهذا بالادلة الانثروبولوجيا وهناك دراسات علمية تفصيلية في هجرة السلالة الارية الابراهيمية وانتشارها
ردحذفأخي الكريم غير صحيح أن سدنة الكعبه المشرفة بنو شيبه الأصليين على السلاله R بل الأصليين تحت التحور FGC1 وهو قريش بن كنانة وهم حاليا في قبيله تميم ونحن من بني هاشم من قريش تحت التحور FGC1
حذفبنو هاشم ع السلالة j1e وكونها جات من إيران او اي مكان لا يقلل من مكانتها وينو شيبه سدنة البيت الحرام هذا لايطعن في بني هاشم بل يدعونا لمعرفة ودراسة المزيد من عينات بني شيبه اللي يبغ الحقيقه من غير تعصب وجدنا تطابق تام بين بني هاشم مع بني مخروم من قريش المغمس بطرف مكه فضلا عن السادة في اليمن بيت حميد الدين والاعارجة في العراق مما يجعل الباحث عن الحقيقه لا يطعن فيهم وأنصح كل باحث منصف الا يطعن فيهم لهوى او تعصب شخصي او حسدا من عند أنفسهم الا هل بلغت اللهم اشهد لان الطعن فيهم تشكيك بعترة الرسول صلى الله عليه وسلم الذي اوصي بهم والله تعالى اعلم
ردحذفبني مخزوم*
ردحذفتحت التحور FGC1 من السلاله العربية j-m267
حذفالتزاوج موثرفي التحوركذلك.عامل الزمن لاكن
ردحذفالدم العربي والبشره لها دور بارز كذلك الفصاحه ولااعتقد ان الرسيين هاشميين بغظ النظر عن كونهم عاشو خارج الجزيره والدليل
ان تقاربهم مع الفرس دليل كافي على محاولتهم اختراق النسب القرشي والهاشمي خاصه بالله منهو العربي لي بيصدق ان الخميني اوخامني او فاروق الالباني ملك مصر
سابقا اوحسن نصرالله اوالحوثي وبعض من في
العراق اذا العربي الفاهم يستدل على نسب بني
سليم وبني هلال القيسيه لي هاجر للمغرب العربي ويعرفهم من بشرتهم والهجتهم وحتى عاداتهم وتقاليدهم فكيف بالله عليكم يشتبه الامر عليه في قريش وبني هاشم وهم اكثرالناس فصاحه واوضحهم سمات وعادات والقران نزل بلسان عربي فصيح والعرب لهافراستها وفطنتها
R هي سلالة سلاله النبلاء والشرفاء وهي سلاله ساده العرب
ردحذفالسادة العلماء القرشيين الهاشميين المحترمون من نوع R-1 A dna haplo يرجى التواصل معي على الواتس اب ماسنجر 00923230511895 أنا أنتمي إلى واحدة من عائلة السيد نقوي الترمذي الأكثر شهرة. نتيجتي هي R-M198
حذفالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردحذفأخي كاتب المقال وان كان قديما
فهو يوحي بكون الاشراف متوقعون على سلالة معينه ويتنقص من السلالة R
والاشراف الذين خرجوا عليها
لذا وجب التوضيح
أن السلالة R أقوى بمراحل من غيرها في المواريث القرشيه
واعدد هنا ما لها من مواريث لا توجد عند غيرها
هنالك منها المنشور المعروف وهناك المخفي من أصحابه نتيجة الارهاب الجيني
وسأكتفي بأكثرها صراحة
1-بني شيبة السدنه ولا يوجدون الا على هته السلالة
2-العبيدليين الجمامزة
3- الاخيضريين وهم عدة نتايج على عدة فروع من آل يوسف والهليل والعبيدلي
4-نتايج من القتادات آل حمود الذين منهم قائم مقام مكة بالتحديد
سأكتفي بهؤلاء لأن لهم شهرة وحكما
وللمعلوميه كلهم على فرع واحد ويلتقون بالسدنه تحت Y7
فلا مجال للتغاضي عن هذه الحقيقة بعد اليوم